كيف يكون لوجبات الطعام الجاهزة أن تقيك من السرطان؟

كيف يكون لوجبات الطعام الجاهزة أن تقيك من السرطان؟

هل من ممكن أن نتاول طعام  يقينا من السرطان؟


الكركمين.هو العنصر النشط في الكركم  واحدة  من   اهم التوابل المستخدمة  في العديد من وجبات الكاري
وهو لديه القدرة على ايقاف الخلايا السرطانية من الانتشار وفقا لما وجده الباحثون في مجلة السرطان.بعد دراسة خلايا سرطان القولون في المختبر


وجد الباحثون بأن الكركمين يساعد في علاج الخلايا في البداية  لكن بعد دمجه مع مركب السيليمارين  فقد وجدوه أكثر فعالية   في مكافحة السرطان قال الدكتور Uthayashanker Ezekiel , وهو أستاد مشارك في علوم المختبرات الطبية الحيوية في جامعة سانت لويس؛ ان هناك مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي من شأنها تكاثر وانتشار خلايا سرطان القولون؛وأضاف بأنه بعد تعريض خلايا سرطان القولون الي الكركمين وخاصة  بعد  دجمه مع السيليمارين, فقد يودي الي موت كمية كبيرة جدا من الخلايا


وأشار الدكتور ايضا. الي أن المواد الكيميائية النباتية قد تقدم أساليب علاجية فعالية بديلة لعلاج السرطان وتجنب المشاكل والآثار الجانبية التي تسببها العلاجات الكيميائية.كما قال بأن هناك حاجة الي الدراسة أولي اخرى لعرفة أن كانت العناصر فعالة لعلاج الاشخاص من يعانون من سرطان القولون.

وأرى بأن استخدام المواد الكيميائية  النباتية  تساعد في منع سرطان القولون.والتي كثيرا ما ينجم  عن عوامل خاصة بأسلوب الحياة. مثل نظام  الدايت.





يحتاج العلماء الي دراسة مكثفة  في كيفية قيام الكركمين  والسيليمارين  في التأثير على الخلايا حيث سيتم دراسة  المركبات في نمودج حيواني قبل التجربة السريرية على البشر وقال الدكتور ان التركيزات العالية جدا من الكركمين و السيليمارين يمكن ان تكون ضارة على البشر لكن يزال هناك الكثير لنتعلمة .حتى  الآن فانه بالأمكان  اضافة القليل من التوابل لنظام الغداء .  والحصول على  الكركمين الموجود في الكركم , مثل  الكاري,بدلآ من  تناول  جرعات  عالية من  المركب.

المصدر

 

..

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم
Ads1